Skip to Content

(عربى) التعديلات المخالفة وأدب الهواة (Infringing adaptations and fanfiction)

في حين أن واتباد يدعم إبداع الكتاب وتعبيرهم من خلال القصص التي يروونها، فإننا نعمل بجد للغاية لحماية واحترام حقوق الطبع والنشر لرواة القصص داخل وخارج منصتنا.

في واتباد، يمنع منعا باتا على مستخدمينا نشر أعمال الآخرين المحمية بحقوق الطبع والنشر دون موافقتهم القانونية الصريحة. نحن ملتزمون بشدة بذلك في سياسة حقوق الطبع والنشر الخاصة بنا، والتي يمكن العثور عليها في شروط الخدمة الخاصة بنا. مع ذلك، لا يسمح واتباد للمستخدمين بنشر تعديلات على الأعمال الحالية.

 

تكرار الانتهاكات - بالإضافة إلى السياسة المذكورة أعلاه، يجوز لنا، عند الاقتضاء ووفقًا لتقديرنا، إنهاء حسابات المستخدمين الذين ينتهكون بشكل متكرر أو نشط حقوق الملكية الفكرية للآخرين. إذا كان الحساب يحتوي على انتهاكات متعددة لحقوق الطبع والنشر، أو تم اكتشاف انتهاك إضافي في تاريخ لاحق، فسيتم إغلاق الحساب. يرجى ملاحظة أن إجراءات المستخدمين مرتبطة بصاحب الحساب، وليس الحساب (الحسابات) أنفسهم.

 

ملاحظة: لا يمكننا تحديد ما إذا كانت قصتك تمثل انتهاكًا أم لا نيابة عنك. يمكنك الرجوع إلى الأسئلة الشائعة حول حقوق النشر حول حقوق الطبع والنشر الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول حقوق النشر على واتباد. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات، فننصحك باستشارة محام. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان العمل ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك، فنحن نشجعك على طلب المشورة المهنية / القانونية قبل إرسال إشعار.

 

للأسئلة حول استخدام الأعمال الموجودة مثل كلمات الأغاني أو الترجمات، والحصول على إذن، يرجى التحقق من: هل يمكنني استخدام عملهم/قصتهم/محتواهم؟

 

الأسئلة الشائعة حول التعديلات

ما هو التعديل؟

تعديل القصة هو عمل يستند إلى واحد أو أكثر من الأعمال الموجودة بالفعل أو مشتق منه وفقا لقانون حقوق الطبع والنشر الرقمية للألفية (DMCA). هذا يعني أن الكاتب/الفنان الأصلي فقط هو الذي يمكنه التعديل أو منح شخص ما الإذن لإنشاء تعديل لعمله. الترجمات أو إعادة الكتابة أو التتمات أو النسخ كلها أمثلة على التعديلات التي تحتاج إلى إذن للنشر. لمزيد من المعلومات والأمثلة الأخرى على الأعمال المشتقة، يرجى الرجوع إلى هذا المقال من قبل مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي.

 

هل يمكنني نشر قصة مؤلف آخر إذا غيرت اسم/جنس الشخصيات الرئيسية؟

لا. لا يزال تغيير أسماء و/أو جنس الشخصيات الرئيسية ينتهك حقوق الطبع والنشر للمؤلف الأصلي. تخيل أنك عملت بجد لصياغة قصة مثيرة للاهتمام بشخصيات معقدة، ويسمح تغيير الاسم البسيط لشخص آخر بنسخ تلك القصة. لا نعتقد أن هذا يحترم إبداعك وملكيتك. لا نصدق أنك ستفعل ذلك أيضا. ستتم مراجعة أي قصة تم الإبلاغ عنها تنسخ عملا موجودا ويمكن حذفها بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

 

ملاحظة: تحمي حقوق الطبع والنشر التمثيل المادي للفكرة فقط، وليس الفكرة نفسها. رجاءً لاحظ أن العناوين، أسماء الشخصيات، الحبكة المتشابهة والمغزى المتشابه لا يعتبر انتهاكا لحقوق النشر إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان العمل ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك، فنحن نشجعك على طلب المشورة المهنية / القانونية قبل إرسال إشعار.

يؤسس هذا إثبات الإنشاء المطلوب لأي مشاكل متعلقة بحقوق النشر. إذا كان هناك أي نزاع حول المصدر الأصلي للعمل، فإن التاريخ المسجل للعمل الرقمي على واتباد يوفر دعمًا لمطالباتك.

 

هل هناك فرق بين أدب الهواة والتعديل؟

في حقوق الطبع والنشر، هناك فرق بين "أدب الهواة" و"التعديل". أدب الهواة هو استخدام الشخصيات أو الإعدادات الموجودة (على سبيل المثال، شخصية بيرسي جاكسون ومعسكر نصف الدم) في قصة أصلية. ومع ذلك، فإن التعديل يأخذ عملا موجودا ونصه أو أحداثا فريدة ولا يغير سوى عناصر معينة. على سبيل المثال، كتابة قصة عن بيرسي جاكسون وأقرانه الذين يقرأون رواية "لص البرق"، وإدراج محتوى من الرواية سيكون تعديلا وبالتالي انتهاكا لحقوق الطبع والنشر. مثال آخر هو تغيير شخصية "بيرسي جاكسون" إلى "هاري ستايلز" وترك بقية النص والحوار مثل القصة الأصلية. سيعتبر هذا انتهاكا لحقوق الطبع والنشر.

 

هل يمكنني نشر تعديل لقصة أخرى إذا حددت أن القصة "لا تخصني"؟ (أي قول "جميع الحقوق محفوظة" للمؤلف الأصلي)

لا يمكن لمستخدمي واتباد نشر قصة لا تخصهم ما لم يكن لديهم إذن صريح من المؤلف الأصلي أو صاحب حقوق الطبع والنشر. إن اعتماد مؤلف على تعديل ليس لديك إذن بنشره هو انتهاك لحقوق الطبع والنشر. لمزيد من المعلومات، تحقق من مقالنا: تمت إزالة القصص من أجل حقوق الطبع والنشر

 

لقد نشرت تعديلا وتم حذف حسابي بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر. هل يمكن استعادة حسابي؟

لن يتم استعادة إزالة القصص والصور و/أو الحسابات بسبب انتهاكات حقوق الطبع والنشر ما لم يكن لديك دليل على الحصول على إذن من صاحب حقوق الطبع والنشر لنشر محتواه الأصلي. لمزيد من المعلومات، تحقق من مقالنا: تمت إزالة القصص من أجل حقوق الطبع والنشر

 

لماذا تمت إزالة تعديلي/ترجمتي، ولكن ليس غيرها؟

يعمل واتباد بجد لإنزال انتهاكات حقوق الطبع والنشر بأسرع ودقة ممكنة، ولكن مع حجم القصص على المنصة، لا يمكننا العثور على كل انتهاك دون إبلاغنا بها. إذا رأيت انتهاكا لحقوق الطبع والنشر على واتباد، فيرجى عدم افتراض أننا نسمح بانتهاكات حقوق الطبع والنشر. بدلا من ذلك، أبلغ عن القصة لانتهاك حقوق الطبع والنشر. لمزيد من المعلومات، تحقق من مقالنا: تمت إزالة القصص من أجل حقوق الطبع والنشر

 

لقد وجدت تعديلا مخالفا. ماذا علي أن أفعل؟

بصفتك مالك حقوق الطبع والنشر لعملك الأصلي، يحق لك تقديم طلب إزالة DMCA إلى أي موقع ويب تجد فيه انتهاك عملك، بما في ذلك واتباد. لمعرفة المزيد حول الإبلاغ عن المحتوى المخالف، سواء عملك الخاص أو عمل الآخرين، يرجى التحقق من إرشاداتنا وإجراءات الإبلاغ في مقالنا: الإبلاغ عن انتهاكات حقوق النشر

 

نوصي دائمًا بحفظ أي أعمال أصلية تقوم بإنشائها خارج منصة واتباد. في حالة إغلاق الحساب بسبب انتهاك أي من سياساتنا، لن نقوم باستعادة أو نقل محتوى القصة، والذي قد يتضمن أعمالك الأصلية التي لا تمثل انتهاكًا.

نوصي أيضًا بالتحقق من آلي الدعم عند البحث عن إجابات سريعة! يمكنك العثور على الآليّ الخاص بنا عن طريق النقر فوق الرمز الموجود في الركن الأيمن السفلي من مركز المساعدة (https://support.wattpad.com/hc/en-us)، أو الانتقال إلى الإعدادات> مركز المساعدة في التطبيق.

Was this article helpful?
0 out of 2 found this helpful

Comments

Article is closed for comments.