Skip to Content

(عربى) الإبلاغ عن انتهاكات حقوق النشر (Reporting copyright infringement)

على واتباد، نقدر المقدار الهائل من التفاني والالتزام الذي يدخل في عملية الكتابة، لذا فإن مساعدة المبدعين على حماية حقوقهم هي أولويتنا القصوى.

يُحظر تمامًا نشر الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر للآخرين دون موافقتهم القانونية، كما هو موضح فيشروط الخدمة وإرشادات المحتوىى الخاصة بنا. بصفتنا مقدم خدمة، فإننا نلتزم أيضًا بجميع الأحكام المعمول بها في قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ("DMCA").

سياستنا هي الرد على الإشعارات الصالحة للانتهاك المزعوم لحقوق الطبع والنشر التي نتلقاها عن طريق إزالة أو تعطيل الوصول إلى المواد التي يُزعم أنها تمثل انتهاكًا على وجه السرعة.

 

تكرار الانتهاكات - بالإضافة إلى السياسة المذكورة أعلاه، يجوز لنا، عند الاقتضاء ووفقًا لتقديرنا، إنهاء حسابات المستخدمين الذين ينتهكون بشكل متكرر أو نشط حقوق الملكية الفكرية للآخرين. إذا كان الحساب يحتوي على انتهاكات متعددة لحقوق الطبع والنشر، أو تم اكتشاف انتهاك إضافي في تاريخ لاحق، فسيتم إغلاق الحساب. يرجى ملاحظة أن إجراءات المستخدمين مرتبطة بصاحب الحساب، وليس الحساب (الحسابات) أنفسهم.

ملاحظة: تحمي حقوق الطبع والنشر التمثيل المادي للفكرة فقط، وليس الفكرة نفسها. رجاءً لاحظ أن العناوين، أسماء الشخصيات، الحبكة المتشابهة والمغزى المتشابه لا يعتبر انتهاكا لحقوق النشر إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان العمل ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك، فنحن نشجعك على طلب المشورة المهنية / القانونية قبل إرسال إشعار.

يؤسس هذا إثبات الإنشاء المطلوب لأي مشاكل متعلقة بحقوق النشر. إذا كان هناك أي نزاع حول المصدر الأصلي للعمل، فإن التاريخ المسجل للعمل الرقمي على واتباد يوفر دعمًا لمطالباتك.

 

عند تقديم بلاغ، ما الذي يعتبر عملا "منشورا"؟

نقبل البلاغات من مستخدمين غير المالك الأصلي للعمل، فقط في حال كان العمل المنتهك منشورًا رسميًا (كتاب يملك رقم كتاب معياري دولي أو رقم أمازون تعريفي: بشكل متعارف عليه، مثل سلسلة هاري بوتر بقلم ج.ك. رولينج أو منشورًا ذاتيًا على أمازون) هذا لأن هناك فرصة أكبر حينها بأن نشر المستخدمين لها غير مسموح ونستطيع حذفها ونحن متأكدون من ذلك.

طلب الحذف بموجب قانون الألفية يضمن أن صاحب العمل الأصلي هو من يقدم البلاغ لذلك يمكننا اتخاذ إجراءً من دون قلق. إذا كان الشخص الذي قدم البلاغ بموجب قانون الألفية للحقوق الرقمية ليس صاحب العمل، ثم قدم الشخص الذي تم التبليغ عنه بلاغًا مضادًا، حينها سيمتثل صاحب البلاغ للقانون ويحاسب بموجب بلاغه.

الأعمال المنشورة، مثل سلسلة Percy Jackson & The Olympians بقلم ريك ريوردان، سيكون لها رقم ISBN أو ASIN. مثال على ما قد يبدو عليه ذلك:

ISBN.png

هناك أيضا بعض الاستثناءات للأعمال التقليدية "المنشورة" التي تحتوي على ISBN/ASINs التي يزيلها واتباد حاليا. يتضمن ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية ونصوص ألعاب الفيديو. كما يتضمن WEBTOON Originals والقصص الأصليّة لـ واتباد. إذا لم تكن متأكدا مما إذا كانت القصة التي تريد الإبلاغ عنها قد نُشرت أم لا، أبلغنا عنها على أي حال، سنتحقق ونرد وفقا لذلك. يمكنك معرفة الكيفية في مقالنا: الإبلاغ عن المحتوى "غير المنشور" على واتباد

 

هناك العديد من الحالات التي قد تحتاج فيها إلى تقديم بلاغ عن انتهاك حقوق الطبع والنشر. يرجى إلقاء نظرة على الخيارات التالية للعثور على أفضل الخيارات التي تنطبق على وضعك:

الإبلاغ عن المحتوى الذي تملكه والذي تم نسخه على واتباد:

يرجى الإبلاغ عن انتهاكات حقوق الطبع والنشر لعملك التي تتم على أو عبر واتباد من خلال إكمال إشعار الإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية بالكامل. لمعرفة المزيد حول كيفية القيام بذلك وما هي المعلومات التي يجب عليك تضمينها، يرجى الاطلاع على مقالنا: كيفية تقديم إشعار بإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية

الإبلاغ عن المحتوى "المنشور" إذا لم تكن المالك:

مثال: تحتاج إلى الإبلاغ عن كتاب منشور (يحتوي على رقم ISBN أو ASIN) مثل "The Notebook" لنيكولاس سباركس أو نص فيلم مثل "Spider-man: No Way Home" الذي تم تحميله على واتباد.

الإبلاغ إلى مالك حقوق الطبع والنشر الأصلي على واتباد:

مثال: وجدت شخصا ينسخ قصة مؤلف واتباد المفضلة لديك ويحمّلها على حساب واتباد الخاص به.

الإبلاغ عن انتهاكات حقوق الطبع والنشر الموجودة خارج واتباد:

مثال: تم نسخ قصة واتباد الخاصة بك من قبل شخص ما وتحميلها على موقع ويب ليس واتباد.

الإبلاغ عن محتوى "غير منشور" على واتباد:

مثال: وجدت شخصا ينسخ قصة من منصة "غير منشورة" أخرى (AO3، Tumblr، وما إلى ذلك) إلى واتباد.

إذا لم يكن المحتوى الذي تبلغ عنه عملا منشورا، فيرجى أن تطلب من مالك حقوق الطبع والنشر الأصلي تقديم إشعار بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية. لا يجوز إلا لمالك العمل أو الممثلين المفوضين قانونًا (وليس فقط الأفراد الذين حصلوا على إذن من المالك) تقديم إشعار بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية حيث قد تكون هناك تداعيات قانونية.

إذا كنت غير متأكد مما إذا كان العمل الذي تبلغ عنه قد تم نشره أم لا، ولكنك تشك في أنه انتهاك وترغب في الإبلاغ عنه لنا، يرجى الاطلاع على مقالنا: الإبلاغ عن المحتوى "غير المنشور" على واتباد

الإبلاغ عن القصص الأصليّة لـ واتباد أو WEBTOON Original

على الرغم من أنها ليست أعمالا "منشورة" تقليديا، إلا أن القصص الأصليّة لـ واتباد و WEBTOON Originals حصرية لـ Naver، وبالتالي يمكن الإبلاغ عن أي انتهاكات موجودة على واتباد إلينا مباشرة. للحصول على معلومات حول كيفية ذلك، يرجى مراجعة مقالنا: الإبلاغ عن المحتوى "المنشور" إذا لم تكن المالك

 

ما هي القرصنة؟

لا نسمح بانتهاك حقوق الطبع والنشر على واتباد، بما في ذلك الترويج للقرصنة و/أو تسهيلها. يتضمن ذلك القرصنة بأي شكل من الأشكال، من طلب روابط تنزيل مجانية إلى مشاركة ملفات PDF الكاملة وحتى تحميل أعمال المؤلفين الحالية.

نرجو من الجميع التحلي بالاحترام ومساعدة واتباد ليكون بيئة ودية وآمنة للاستمتاع بها. يرجى العلم بأننا نحتفظ بالحق في حذف الرسائل وتوقيف أي حسابات انتهكت سياسات حقوق الطبع والنشر الخاصة بنا دون إشعار مسبق.

للإبلاغ عن القرصنة على واتباد، يرجى الاطلاع على المقال أعلاه الذي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه. على سبيل المثال: إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن القرصنة على واتباد، مثل شخص يشارك رابط تنزيل غير قانوني لملفات PDF من الكتب، فتحقق من مقالنا: الإبلاغ عن المحتوى "المنشور" إذا لم تكن المالك. إذا كان شخص ما يشارك المحتوى الخاص بك على موقع ويب آخر ليس واتباد، فتحقق من مقالنا: الإبلاغ عن انتهاكات حقوق الطبع والنشر الموجودة خارج واتباد

هل يمكنني الإبلاغ عن أدب الهواة/الفانفيكشن الخاصة بي إذا تم نسخها على واتباد؟

إذا كان أدب الهواة الخاص بك هو عملك الأصلي الخاص، بصرف النظر عن الشخصيات الموجودة، فيمكنك تقديم إشعار بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية لأن المحتوى الأصلي محميّ بموجب قانون حقوق الطبع والنشر. لمعرفة المزيد حول كيفية تقديم إشعار بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية وما هي المعلومات التي يجب عليك تضمينها، يرجى مراجعة مقالنا: كيفية تقديم إشعار بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية

كيف يمكنني الإبلاغ عن مقطع فيديو داخل قصة واتباد ينتهك حقوق الطبع والنشر؟

توجد مقاطع الفيديو التي يُحتمل أن تنتهك حقوق الطبع والنشر في قصتك على منصة يوتيوب ويتم تضمينها ببساطة في قصتك. إنها مسؤولية يوتيوب ويجب الإبلاغ عنها من خلاله. إذا تمت إزالتها من يوتيوب، فلن تعمل بعد الآن على واتباد. لا تزال إرشادات المحتوى على واتباد سارية وسنُزيل مقاطع الفيديو من قصتك التي تنتهك سياسات واتباد ولكن لا يمكننا إزالتها من يوتيوب. للحصول على معلومات إضافية، يمكنك أيضا التحقق من سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

تقديم إشعار مضاد لإشعار بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية:

إذا تلقيت إشعارا بالإزالة حسب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية عبر رسالة شخصية من واتباد، فقد تمت إزالة واحد أو أكثر من أعمالك استجابة لإشعار بانتهاك حقوق الطبع والنشر المزعوم. هذا يعني أنه تم حذف المحتوى الخاص بك من واتباد بناء على طلب شخص يدّعي أنه يمتلك حقوق الطبع والنشر للمحتوى. إذا كنت صاحب حقوق الطبع والنشر أو لديك إثبات إذن من صاحب حقوق الطبع والنشر، فلديك خيار تقديم إشعار مضاد. لمعرفة المزيد، يرجى الاطلاع على مقالنا: تقديم إشعار مضاد لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية

 

نوصي دائمًا بحفظ أي أعمال أصلية تقوم بإنشائها خارج منصة واتباد. في حالة إغلاق الحساب بسبب انتهاك أي من سياساتنا، لن نقوم باستعادة أو نقل محتوى القصة، والذي قد يتضمن أعمالك الأصلية التي لا تمثل انتهاكًا.

نوصي أيضًا بالتحقق من آلي الدعم عند البحث عن إجابات سريعة! يمكنك العثور على الآليّ الخاص بنا عن طريق النقر فوق الرمز الموجود في الركن الأيمن السفلي من مركز المساعدة (https://support.wattpad.com/hc/en-us)، أو الانتقال إلى الإعدادات> مركز المساعدة في التطبيق.

Was this article helpful?
0 out of 0 found this helpful

Comments

Article is closed for comments.